غير مصنف

مجلس بغداد يحذر من وصول الفيضانات الى الشعلة والكاظمية شمالي العاصمة

حذر مجلس محافظة بغداد من وصول مياه الفيضانات الى منطقتي الشعلة والكاظمية شمالي العاصمة، وفيما دعا امانة بغداد الى تحويل القناة الموجودة في الشعلة من قناة صرف صحي الى تصريف مياه، كشف عن أن الفيضانات غمرت حتى الآن 60 ألف دونم من الأراضي الزراعية وأغرقت 60 مدرسة في قضاء ابو غريب.

وقال رئيس المجلس رياض العضاض في مؤتمر صحافي”، إن “خلية الازمة عقدت اليوم اجتماعا لمناقشة تداعيات غرق منطقة ابو غريب وقد تم استعراض ما تم التوصل اليه من احصائيات من قبل الحكومة المحلية والمؤسسات المحلية في قضاء ابو غريب”، مؤكداً أن “الغرق ما زال مستمراً”.

وأوضح العضاض أن “مياه الفيضانات غمرت اكثر من 60 ألف دونم من الاراضي الزراعية و60 مدرسة وثلاثة مستوصفات صحية، بالاضافة الى محطة الكهرباء ومعمل الغاز”، لافتا الى أن “المياه ستصل الى منطقة الطمر الصحي، ما سيولد تداعيات خطيرة”.

وأشار العضاض الى أن “جزءاً من المياه سيصل الى منطقتي الشعلة والكاظمية (شمالي بغداد)”، داعيا امانة بغداد الى ضرورة “التحرك لنقل القناة الموجودة في الشعلة من صرف صحي الى تصريف مياه من خلال استخدام المحطات المترية”.

وكان مجلس محافظة بغداد اقترح، في (24 نيسان 2014)، قصف البوابات المغلقة في سدة الفلوجة بواسطة المروحيات لانقاذ العاصمة بغداد من الغرق، متوقعا وصول هذه المياه الى منطقة الشعلة شمالي العاصمة، في حين اعلن استعداده لدعم الجهات المختصة بالميزانية “كطوارئ”.

وأعلن مجلس محافظة الانبار، في (14 نيسان 2014)، عن قيام مسلحي تنظيم “داعش” باعادة اغلاق اجزاء من سدة الفلوجة، مبينا ان ذلك ادى الى غرق ثلاث مناطق في المدينة بالكامل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى