غير مصنف

المعارضة البحرينية تدعو إلى التظاهر عشية انطلاق ‘فورمولا واحد’

دعت جمعية الوفاق، أكبر فصيل شيعي معارض في البحرين، أنصارها إلى التظاهر يوم الجمعة المقبل، عشية استضافة البحرين سباق “فورمولا واحد”، فيما أكدت السلطات أنها ستتخذ التدابير اللازمة لضمان أمن السباق.

ونشرت الجمعية على موقعها الإلكتروني دعوة للتظاهر على شارع البديع الذي يربط عدة قرى شيعية بالقرب من المنامة.

ودعا إئتلاف “شباب 14 فبراير” إلى التظاهر تحت شعار “أوقفوا فورمولا الدم”.  وحث مؤيديه على التظاهر باتجاه ضاحية السيف، أحد الأحياء الراقية بالقرب من المنامة.

وأفاد شهود عيان بأن العشرات من المتظاهرين دأبوا خلال الأيام القليلة الماضية على التظاهر بشكل ليلي عند مداخل القرى، رافعين لافتات كتبوا عليها “أوقفوا فورمولا الدم” وردد المتظاهرون الذين يحرصون على تغطية وجوههم باللثام، شعارات “كلا كلا للفورمولا”، “هيهات منا الذلة”، “يسقط حمد” في إشارة إلى الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال شهود إن الكثير من تلك التظاهرات تنتهي  بمصادمات مع الشرطة التي تطلق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، فيما يرد المتظاهرون بإلقاء الزجاجات الحارقة “المولوتوف” والحجارة.

وأعلنت حلبة البحرين الدولية أن سباق هذا العام سيقام في الليل لأول مرة، وذلك احتفالا بالذكرى العاشرة لاستضافة البحرين لسباقات الفورمولا واحد، وأشارت الحلبة في بيان سابق إلى تثبيت 495 عمود إنارة في حلبة السباق.

وأكد رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن أن وزارة الداخلية “اتخذت كافة الإجراءات والخطط اللازمة لإنجاح إستضافة مملكة البحرين لسباق الفورمولا واحد”.

وأوضح رئيس الأمن العام أن الخطط الموضوعة “تم دراستها والتدريب عليها بشكل دقيق” مشيرا إلى أنه “تم التنسيق مع الجهة المنظمة للسباق بشأن الترتيبات الأمنية،  سواء داخل الحلبة أو من خلال عمليات التفتيش الدقيقة وتنظيم الدخول والمشاركة في الفعاليات”.

ويقام السباق في منطقة صحراوية بعيدة نسبيا عن المنامة ومناطق المواجهات الاعتيادية بين قوات الأمن والمحتجين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى