غير مصنف

شبكة اخبار امريكية تحذر من استهداف عصابات “داعش” للكعبة والحجر الاسود

المنار نيوز /متابعات

حذرت شبكة اخبارية امريكية من احتمال استهداف جماعة الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام {داعش} الارهابية لمكة المكرمة وتحديدا الكعبة والحجر الأسود، ذلك بعد الحملة التى تقوم بها لتدمير الكنائس والأضرحة والمساجد فى أنحاء العراق وسوريا.

وأوضحت الشبكة الإخبارية الأمريكية فوكس نيوز اليوم إن” عصابات {داعش} التى نسفت بالفعل بعضا من أكثر الأماكن المقدسة فى العراق، تبدو عازمة على قتل أى شخص وتدمير كل ما لا يرقى إلى رؤيتها المتطرفة للإسلام”، مشيرة إلى أن “الجماعة الجهادية المتطرفة ، لم تفاجئ الكثيرين عندما تعهدت بتدمير مواقع مقدسة في العراق”.
وقامت الجماعة الجهادية الإرهابية، مؤخرا، بتدمير ما لا يقل عن 10 أضرحة شيعية قديمة فى العراق، لكن الأخطر، بحسب فوكس نيوز، إن” داعش ربما تستهدف مكة نفسها، ففي تغريدة لأحد عناصرها، قال إن {الجماعة تستهدف المنارة الأكثر قدسية فى الإسلام التى تضم المسجد الحرام والكعبة المشرفة}”.
وبحسب التغريدة المزعومة فإن المدعو {أبو بكر البغدادى}، أمير عصابة وخليفة الدولة الإسلامية المزعومة، سيقود هدم حجر مكة، لان المسلمين لا ينبغى أن يعبدوا حجارة”.
ويؤكد محمد علي ، أستاذ الدراسات الدينية فى جامعة كاليفورنيا ريفرسايد، إنه” على الرغم من آلاف المقاتلين المزعومين، فإن الجماعة المتطرفة لا تلقى دعماً فى المنطقة”، مبينا أن” زعماء السنة والشيعة لا يبدون أي دعم للأيديولوجيات المعادية للقومية والأساليب المدمرة”.
ونشر أعضاء من داعش العديد من الصور التى تظهر تحول دور العبادة إلى رماد وأنقاض ووفقا لصحيفة “تايمز أوف لندن”، فإن على حسابها فى تويتر نشر الجماعة الجهادية صوراً للمباني الدينية المدمرة، بما فى ذلك ضريح سعد بن عقيل ، فى مدينة تلعفر، والقبة الحسينية فى مدينة الموصل.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى