غير مصنف

وزارة الهجرة والمهجرين تقرر منح مليون دينار لكل نازح في جميع محافظات العراق

المنار نيوز/متابعات
 كشفت وزارة الهجرة والمهجرين عن منح مليون دينار عراقي لكل نازح في جميع المحافظات بما فيها اقليم كردستان وتقديم المساعدات الغذائية والعينية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ستار نوروز اليوم الاحد  ان” حالة النزوح التي حدثت نتيجة دخول عصابات داعش الى مدينة نينوى وما اعقبته من عمليات عسكرية في محافظات صلاح الدين وديالى بالاضافة الى المحافظات القريبة والعمليات التي تحدث في الانبار وشمال بابل، ادى الى حدوث حالة نزوح غير مسبوقة داخل البلاد وانتشرت على مساحة واسعة شرقا وشمالا وجنوبا وغربا وايضا في مناطق الفرات الاوسط، ما تسبب باخفاق قليل لدى الوزارة من ناحية العناية بالنازحين”.
واشار الى انه” وبعد قرار مجلس الوزراء في الاسبوع الماضي بتخصيص {500} مليار دينار عراقي لغرض ايواء وتقديم خدمات للنازحين من هذه المحافظات، بدأت وزارة الهجرة والمهجرين بتشكيل فعلي لعملية ترجمة هذه القرارات الى الواقع العملي وهناك اجتماعات مكثفة في الوزارة لغرض تقديم المقترحات لل لجنة التي يراسها نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك”.
وزاد قائلا” الان سنعمل على احد المقترحات وهي منحة {1000000} مليون دينار لكل نازح في جميع المحافظات من الشمال الى الجنوب بالاضافة الى مقترح تقديم مساعدات غذائية وعينية للنازحين ننتظر الموافقة عليها وايجاد ماوى مناسبا لكل عائلة في بعض المحافظات التي تسمح بذلك او اسكان هذه العوائل في مبان حكومية كالمدارس والمرافق العامة”.
يشار إلى أن المئات من العوائل العراقية قد نزحت من محافظاتها بسبب دخول الجماعات الارهابية لها خوفا من العمليات العسكرية ومن النهج غير الانساني الذي تنتهجه عصابات داعش الارهابية بحق العوائل العراقية.
ودعت المرجعية الدينية العليا، في الـ{27} من حزيران الماضي، وعلى لسان ممثلها في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي إلى إغاثة النازحين من بعض المحافظات عبر توفير الغذاء والمأوى لهم ، كما دعت المنظمات المحلية والدولية إلى الإسراع بإغاثة العوائل النازحة التي يزداد عددها يوما بعد يوم.
زر الذهاب إلى الأعلى