غير مصنف

مجلس الوزراء يتخذ ستة قرارات.

وكالة المنار نيوز /بـــــغــــــداد

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية الثامنة عشرة لعام 2015 في بغداد اليوم، واتخذ ستة قرارات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن المجلس أصدر القرارات التالية:

1- اقراض صندوق الاسكان من مصرفي الرافدين والرشيد مبلغ مئة مليار دينار لدعم اقراض المواطنين لاغراض السكن، مع تحمل وزارة المالية الفائدة القانونية وبالتنسيق مع وزير المالية.

2- الموافقة على استثناء شريحة الأرامل من اجراءات تقليص الترهل الوظيفي للعاملين في الوزارات بصفة العقود والأجور اليومية.

3- الموافقة على قيام وزارة حقوق الانسان بالتنسيق مع الوزارات ومؤسسات الدولة المعنية باعداد تقرير رسمي للرد على تقرير منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش لعام 2014 (الجزء الخاص بالعراق)، واعتبار ذلك سياقا ثابتا في التقارير اللاحقة التي ترد من المنظمتين المذكورتين آنفا أو المنظمات المماثلة الأخرى.

4- الموافقة على الغاء قرار مجلس الوزراء رقم 509 لسنة 2013، استنادا الى احكام المادة 49/البند سابعاً من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2015 واشعار أمانة مؤتمر المدن الاسلامية بالإعتذار رسمياً عن استضافة مؤتمر المدن الاسلامية لعام 2015 في العراق.

5- قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ ثلاثة مليارات وأربعمئة وخمسين مليون دينار إلى وزارة العلوم والتكنولوجيا، مقسم على ثلاث مراحل وفقاً للتفصيل الوارد في كتاب وزارة العلوم والتكنولوجيا سري ذي العدد: ص/س20 والمؤرخ في 8/4/2015، ومن تخصيصات احتياطي الطوارئ للسنة المالية 2015.

6- اقرار مسودة خطة العمل المشتركة بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الولايات المتحدة الأميركية حول مكافحة تهريب المواد النووية والمشعة والآلية المقترحة لتنفيذها، شريطة أن يتم تزويد الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتقرير دوري عن مراحل التنفيذ.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى