غير مصنف

اعتقال عبود العراقي في أمريكا لمبايعته داعش

وكالة المنار نيوز/متابعات

أعلنت وزارة العدل الأميركية أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI ألقى القبض، على أمريكي من أصل عراقي بتهمة مبايعة  أبو بكر البغدادي والكذب على الشرطة الفدرالية.

وقالت الوزارة إن بلال عبود 37 عاما الذي يقيم في مسكيت بضاحية مدينة دالاس في ولاية تكساس جنوب البلاد متهم بالكذب على عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي بشأن الأنشطة التي قام بها في سورية قبل أن يعود منها إلى الولايات المتحدة.

ومثل المتهم، الخميس، للمرة الأولى أمام قاض فدرالي في تكساس وقد تقرر إبقاؤه قيد التوقيف بانتظار مثوله مجددا الجمعة.

وعبود هاجر إلى الولايات المتحدة في 2009 وحصل لاحقا على الجنسية الأميركية وقد سافر إلى سورية في نهاية نيسان 2013 عبر الانتقال أولا إلى المكسيك ومنها إلى دول عدة كانت آخرها تركيا التي انتقل منها برا إلى سورية.

وفي 16 أيلول 2013 عاد إلى الولايات المتحدة حيث استجوبه الـFBI ، “فاعترف بأنه ذهب  إلى سورية للقتال في صفوف الجيش السوري الحر وأنه بقي في معسكر لهذا الجيش”، نافيا أي علاقة له بتنظيم داعش، كما أفادت وزارة العدل.

وفي تموز 2014 “تبين بنتيجة تفحص جهاز الكومبيوتر الخاص به بناء على مذكرة فدرالية أن عبود بايع أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش في 19 حزيران  2014”.

وكانت السلطات الامريكية ، وجهت اتهامات بالتآمر ومحاولة تقديم دعم مادي لداعش إلى 6 مواطنين أمريكيين، وذلك بعد إلقاء القبض عليهم بمدينتي مينيابوليس بولاية مينيسوتا وسان دييغو بولاية كاليفورنيا الامريكيتين.

وقال بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية إن “المتهمين الستة كانوا يخططون للسفر إلى سوريا كجزء من مؤامرة لتقديم الدعم المادي لداعش”.

وكشف البيان عن أن 4 من المتهمين وهم زكريا يوسف عبد الرحمن  19 عاماً  وعدنان فرح 19 عاماً  وهناد مصطفي موسى  19 عاماً وغلد علي عمر  20 عاماً  قد القي القبض عليهم بمدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا فيما القي القبض على كل من عبدالرحمن ياسين داود  21 عاماً  ومحمد عبد الحميد فرح 21 عاماً  بمدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا اثر وصولهم اليها قادمين من ولاية مينيسوتا.

كما اعتقلت السلطات الأمريكية في 30 ابريل الماضي، شخصاً يشتبه بأنه متعاطف مع تنظيم داعش، وقال إنه يريد إطلاق النار على الناس، ووجهت إليه تهمة حيازة أسلحة بطريقة غير مشروعة.

وتم اعتقال ميغيل موران دياز  46 عام  في 2  نيسان  بعد أن ناقش خططه لقتل الناس مع مخبر من مكتب التحقيقات الفدرالي، بحسب ما أفاد المكتب في شكوى جنائية ضد المشتبه به.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى