غير مصنف

الاسبوع المقبل امطار مصحوبة بعواصف رعدية

المنار نيوز/متابعات

توقعت هيئة الانواء الجوية، الخميس، أن تشهد البلاد الاسبوع المقبل هطول امطار مصحوبة بعواصف رعدية، مشيرة الى ان درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات.
وقالت الهيئة في بيان  لها إن “البلاد ستتأثر يوم السبت المقبل بامتداد منخفض جوي قادم من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى غائم جزئي يتحول الى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة وحدوث عواصف رعدية، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائم جزئي”.
وأضافت الهيئة ان “البلاد ستتاثر يوم الاحد المقبل بأندماج منخفض من البحر المتوسط مع منخفض البحر الأحمر ليكون الطقس في المنطقتان الوسطى والشمالية غائم مع تساقط امطار تكون رعدية احيانا كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما”، مبينة ان “المنطقة الجنوبية سيكون الطقس فيها غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتسقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً”.
وأشارت الهيئة إلى أن “المنخفض الجوي سيستمر تأثيره والذي ينحسر تدريجيا نحو الشرق ليكون الطقس في المناطق كافة غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية خاصة في الاقسام الشرقية من البلاد ويتحسن الطقس تدريجيا بعد الظهر”.
وبينت الهيئة ان “درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات ،في حين ستكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط الى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن” 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى