غير مصنف

الداخيلة تعقد ورش عمل بين منتسبيها والصحفيين لمنع التجاوزات

اعلنت وزارة الداخلية إنها ستبدأ بعقد ورش العمل المشتركة بين منتسبيها والصحفيين لتوطيد العلاقة بينهما ومعرفة حقوق وواجبات كل منهم .

 وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن إن” الوزارة ليس لها علاقة بحادثة الاعتداء على الصحفيين الذي حصل يوم امس داخل المنطقة الخضراء “، مبيناً أنه” تصرف طائش وغير مسؤول من بعض حمايات مستشار الامن الوطني “.

 وتابع أن “وزارة الداخلية تقدس عمل السلطة الرابعة، لاسيما وهم يشاركون في الحرب ضد العصابات الارهابية بحسب اختصاصهم “.

 وأكد معن أن ” الداخلية بدأت بعقد ورش عمل تجمع بها منتسبي الداخلية وصحفيين لرسم طريق عمل بين الطرفين يوضح فيه خصوصية وواجبات كل منهم، لتجنب ماحصل يوم أمس من حالة اعتداء على الصحفيين داخل المنطقة الخضراء”.

 وعقد مركز النهرين للدراسات الاستراتيجيه اليوم الاربعاء، مؤتمرا موسعا حول مشروع البطاقة الوطنية الموحدة برعاية مستشارية الامن الوطني ووزارة الدولة لشؤون المحافظات وبحضور عدد من السادة المحافظين وممثليهم ، وممثلي وزارة الداخلية لبحث سبل انجاح المشروع.

 حيث شهدت القاعة حدوث تداخل بين احد الصحفيين واحد افراد حمايات مستشار الامن الوطني فالح الفياض تطورت الى مشاده كلامية ومشاجرة أدت بالنتيجة إلى اعتداء على بعض الصحفيين هناك .

 وأدان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، الاعتداء الذي طال عدداً من الصحفيين اليوم في العاصمة بغداد. مطالباً إنزال العقوبة بحق مرتكبي الاعتداء.

 وشدّد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على الوزارات كافة باحترام عمل الصحفيين والمراسلين لأنهم يؤدون واجباً وطنياً ومهنياً، فضلاَ عن محاسبة أي مقصر أو متسبب بالاعتداء عليهم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى