غير مصنف

الديوانية واسبانيا تبحثان سبل تطوير المحافظة فناً وعمارةً

المنار نيوز/الديوانية /تحسين الزركاني

بحثت إدارة الديوانية، اليوم الاربعاء، مع وفد شركة المستشار الاسبانية سبل تطوير  المحافظة فناً وعمارةً للنهوض بواقعها الخدمي والعمراني.
وقال محافظ الديوانية، الدكتور عمار حبيب المدني إن “وفد شركة المستشار الاسبانية، احدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال التطوير العمراني والفني ومقرها في مدينة برشلونة الاسبانية، بحث اليوم مع إدارة المحافظة آلية وسبل تطوير الديوانية، وفق النظام الحضري المتطور”،

مشيراً إلى أن “للشركة خبرة في مجال فن الهندسة المعمارية ولديها الكثير من الاعمال في العديد من الدول”.
وأوضح أن “الشركة اطلعت ميدانيا خلال جولتها في المحافظة، أبدت بعدها رغبتها في الدخول الى سوق الاستثمار، واقامة وتنفيذ مشاريع لها، لأهمية الموقع الجغرافي الذي ميز الديوانية إضافة الى الأوضاع الامنية المستقرة”.
وكانت إدارة الديوانية، أعلنت في (22 آيار الجاري)، عن لقائها وفد شركة ARGO الايطالية المتخصصة في مجال الطب، وإبرام الاتفاقات المبدئية لصيانة مستشفى الديوانية التعليمي وتأهيله.
وكانت شركة صربية، أبدت منتصف الشهر الجاري، رغبتها بتنفيذ مشاريع استراتيجية في محافظة الديوانية، وفيما بينت أنها تمتلك الخبرات والرغبة لدخول سوق الاستثمار، أكدت حكومتها على استعدادها لتوفير المناخات الملائمة التي تضمن نجاح عملها.
وكانت إدارة الديوانية، وقعت في (2 نيسان الماضي)، عقد انشاء أول وأكبر مطار شحن جوي ومنطقة صناعية ومخزنية بالمنطقة، وفي حين أكدت على حصولها على موافقة وزارة النقل على انشاء منطقة حرة وإخراج كمركي لتكمل مشروع المطار، أكدت الشركة الكويتية على أنها كلفت أكبر الشركات الالمانية المختصة بالمطارات لوضع التصاميم والدراسات للمشروع.
يذكر أن محافظ الديوانية، (يبعد مركزها 180 كم جنوب بغداد)، أكد على ان “إدارته تعمل على تطبيع العلاقات مع حكومة المركز والحكومات العربية والاجنبية من خلال سفاراتها، ومنها كوريا الجنوبية وبريطانيا والبرازيل، وتعمل على فتح التنسيق مع الامارات العربية لدعوة شركاتها الى المحافظة لاستثمار المشاريع في المحافظة للنهوض بمستوى الخدمات والاقتصاد والتعليم فيها.
وكانت إدارة الديوانية، أكدت في ( 6 تشرين أول 2013)، “سعيها الى فتح مكاتب للسفارات وقنصليات أجنبية في المحافظة للنهوض واقعها الاقتصادي والاستثماري”، وفي حين بينت أن “الوضع الأمني والبيئة السياحية والاقتصادية مهيأة لجذب الشركات الأجنبية عن طريق سفاراتها”، أبدت “استعدادها لعقد مؤتمرات وندوات للمستثمرين لتطوير بنية المدينة ورفع مستوى الدخل وتحسين اقتصادها”.
تجدر الاشارة الى أن حكومة الديوانية، أعلنت في (19 كانون أول 2013)، عن إبرامها عقود عدة مع شركات كورية رصينة في جميع القطاعات، وفيما أبدت حكومة كوريا الجنوبية رغبتها بتعزيز العلاقات ورفع مستوى التمثيل التجاري والاستثماري معها، أكدت الديوانية استعدادها لتوفير المناخات والبيئة المناسبة للشركات الاستثمارية وتذليل جميع العقبات لتمكينها من دخول السوق الاستثماري التجاري في المحافظة.انتهى.ت.ز.1.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى