غير مصنف

الصادقون تحمل وزير التربية مسؤولية رسوب عدد كبير من الطلبة بـ”الغش”

حملت كتلة الصادقون النيابية اليوم  السبت، وزير التربية مسؤولية رسوب عدد كبير من الطلبة بـ”الغش”، مؤكدة عدم وجود مؤشرات على ذلك، فيما لفتت إلى استهداف مناطق دون أخرى.
وقال النائب عن الكتلة حسن سالم إن “وزير التربية محمد تميم يتحمل مسؤولية رسوب أعداد كبيرة من الطلبة الذين تم اعتبارهم راسبين بالغش الجماعي والذي دحضه عدم وجود وقائع مؤشرة في قيادة عمليات بغداد بذلك”.
وأضاف سالم أنه “تم تأشير غش على دفاتر الطلبة غير المسلمين والمؤجلين الذين لم يدخلوا قاعة الامتحانات أصلا، وهذا يدل على استهداف مقصود لمناطق مقصودة ولأهداف مقصودة”.
وكانت وزارة التربية نشرت، في (9 تموز 2014)، نتائج امتحانات المرحلتين الثالث المتوسط والسادس الإعدادي بفرعيها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2013 – 2014، فيما اعتبرت الوزارة طلبة العشرات من المدارس راسبين بسبب الغش الجماعي.
وتظاهر المئات من طلبة الاعدادية للصفوف المنتهية مع ذويهم، الخميس (10 تموز 2014)، أمام مبنى تربية الكرخ الثانية ببغداد للتنديد بقرار وزارة التربية القاضي باعتبار طلبة اكثر من 57 مركزا امتحانيا “راسبين بالغش”، فيما قامت عناصر الأمن بإطلاق العيارات النارية في الهواء لتفريق التظاهرة.
وأعلنت وزارة التربية أن مجلس الوزراء قرر إعادة امتحان الطلبة الراسبين بالغش الجماعي للمراحل المنتهية والتي أعلن عن نتائجهم الأربعاء الماضي، مشيرا إلى أن الامتحان سيعتبر دورا أول لهم.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى