غير مصنف

الفضيلة ومعصوم يلتقيان لبحث تأسيس مجلس الاعيان

المنار نيوز/متابعات

بحث وفد من حزب الفضيلة الاسلامي مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، الخميس، تأسيس مجلس الاعيان والحكماء الذي دعا اليه المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي ،فضلا عن الافكار والمشاريع التي تتعلق بتحشيد كل الطاقات الممكنة واستثمار الجهود لتعميق الوحدة والوئام بين الجميع .

وقال النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية عبد الحسين الموسوي لـ”عين العراق نيوز”،ان وفداً من حزب الفضيلة الاسلامي برئاسة الامين العام هاشم الهاشمي زار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد ، لبحث تأسيس مجلس الاعيان والحكماء ، فضلا عن الجهود المبذولة من قبل الأطراف السياسية على طريق انجاز المصالحة الوطنية “.

واضاف ، ان الهاشمي استعرض خلال اللقاء بعض الافكار والمشاريع التي تتعلق بتحشيد الطاقات الممكنة واستثمار الجهود لتعميق الوحدة والوئام بين الجميع، مشددا على ضرورة الاهتمام بالكفاءات العلمية والمتميزين والمخترعين بغية الاستفادة من نتاجاتهم العلمية والثقافية.

واوضح ،انه جرى خلال اللقاء ايضا تبادل الآراء بشأن آخر المستجدات السياسية والامنية على الساحة فضلا عن الجهود المبذولة من قبل الأطراف السياسية على طريق انجاز المصالحة الوطنية.

الى ذلك اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ،  ان القضاء على تهديدات داعش لايتم الامن بالمصالحة الوطنية وتعالي الاطراف السياسية على مصالحها، مشيرا الى ان مصلحة العراق العليا فوق جميع الاعتبارات “.

ولفت معصوم الى، ان القضاء على تهديدات داعش والعبور بالعراق الى بر الامان والاستقرار السياسي والاقتصادي ، لا يكون الا من خلال تعالي الاطراف السياسية على مصالحها الخاصة والعمل بجد من اجل انجاح المصالحة الوطنية وتوحيد الصف العراقي “.

وبيّن رئيس الجمهورية ، ان المصالحة اصبحت مطلباً أساسياً على الصعيدين الداخلي والخارجي وعلى الجميع العمل لتحقيقها، مشيراً إلى دور الوجوه السياسية والشخصيات العشائرية والإجتماعية في إنضاج الأفكار الواقعية الداعمة لهذا المشروع الوطني.

واكد معصوم ، مساندته لمشروع تأسيس مجلس الاعيان والحكماء وجميع المشاريع التي تصب في مصلحة العراق وتقدمه، محملا الوفد الزائر خالص احتراماته الى المرجع الشيخ محمد اليعقوبي وتمنياته له بدوام التوفيق في خدمة الرسالة الاسلامية واشاعة المحبة والتآخي بين ابناء الشعب بكل اطيافهم.

زر الذهاب إلى الأعلى