غير مصنف

المالكي يفتتح عددا من المشاريع الخدمية في كربلاء وينتقد معرقلي اقرار الموازنة الاتحادية

افتتح رئيس الوزراء نوري المالكي، الخميس، عدداً من المشاريع الخدمية في محافظة كربلاء من بينها مشروع ماء كربلاء الموحد ومشروع الالف دار.

وقال مكتب المالكي في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “رئيس الوزراء نوري المالكي افتتح اليوم عدداً من المشاريع الخدمية في محافظة كربلاء المقدسة”.

ونقل البيان عن المالكي قوله، خلال افتتاحه مشروع ماء كربلاء الموحد، إنه “على الرغم من التحديات التي تواجه العراق الا ان إرادة البناء والإعمار قهرت كل الصعاب وسنواصل الطريق في ميدان العمل وفي خندق المواجهة لأنها مسؤولية شرعية ووطنية”.

وانتقد رئيس الوزراء، وفقاً للبيان “مواقف البعض من الذين ساهموا في عرقلة إقرار الموازنة الاتحادية”، مشدداً بالقول “سنستمر في عملية الأعمار رغم التحديات والمواقف التي تحاول اعاقة العمل والبناء”.

واوضح المالكي أن “العراق وخلال السنوات الماضية خطى خطوات مهمة في مجال الاقتصاد والبناء، وسببقى هدفنا وشعارنا يدا بيد لبناء العراق”، داعياً إلى “عدم الإصغاء للأصوات النشاز التي تتجاوز المنجزات وتحاول اثارة المشاكل من خلال خلط الأوراق في بعض القضايا والملفات”.

إلى ذلك لفت البيان إلى أن “رئيس الوزراء افتتح مشروع الألف دار ضمن المبادرة الوطنية للسكن”، موضحاً أن “رئيس الوزراء أكد خلال الافتتاح أن الحكومة انتهجت منذ بداية عملها سياسات وخطط لدعم قطاع الإسكان من خلال بناء المجمعات السكنية واطئة الكلفة”.

وأضاف أن “المبادرة الوطنية للسكن قد حققت تقدماً واضحاً خصوصاً بعد ان تم الاتفاق مع عدد من الشركات الكبرى على بناء وحدات سكنية للمواطنين الذين حصلوا على قطعة اراض ضمن المبادرة”، مبيناً أن “هذا المجمع سيوفر الف دار للمواطنين إيذاناً ببدء عملية التوزيع”.

ووصل رئيس الوزراء نوري المالكي في وقت سابق اليوم الخميس، الى محافظة كربلاء، للإعلان عن حملته الانتخابية.

يذكر أن رئيس الحكومة نوري المالكي زار خلال الأيام الماضية عدداً من المحافظات الجنوبية التي يتمتع فيها بشعبية أكثر من بقية المحافظات للترويج لقائمته الانتخابية، كما افتتح عدداً من المشاريع الخدمية والاستثمارية كان اخرها أمس الاربعاء (16 نيسان 2014)، حيث افتتح مصنع الخرسانة مسبقة الصب لمشروع بسماية السكني.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى