غير مصنف

الموارد المائية تستعد لإرواء 829980 دونم ضمن الخطة الشتوية

المنار نيوز /الديوانية/محمد العامري
أكملت مديرية الموارد المائية في محافظة الديوانية استعدادها لإرواء 829980 دونم من الخطة
الشتوية .
وقال مدير الموارد المائية في محافظة الديوانية رئيس مهندسين أقدم احمد كاظم عبد الله : “إن المديرية باشرت أعمالها لتوفير الحصص المائية لـ 829980 دونم ضمن الخطة الزراعية الشتوية .
وأضاف طهرت معظم الأنهار والجداول الرئيسية والفرعية بطول 1161 كم من الترسبات الطينية والقصب وبالتعاون مع إدارة صيانة مشاريع الري والبزل و600كم من نباتات الشنبلان بواسطة الحفارات وتطهير المبازل بطول 889كم بالطريقة الميكانيكية .
وأوضح عبد الله إلى صيانة محطات الضخ الشريفية في صدر الدغارة ومحطة ضخ أبو صبخة الداخلية والتعزيزية ونصب محطات ضخ جديدة في صدر أبو صبخة الاروائي بتصريف 1م3/ثا لتأمين المياه في حالة المناسيب الواطئة بالإضافة إلى نصب مضخات كهربائية على جدول المهناوية والجيجان وجدول الحدادي و الفلاحي في الصلاحية وجداول ام الفوه والبعيوي وابو حلان في غماس واكتمال ناظمي الخزعلي وغضيب في المهناوية ومتابعة التجاوزات على طول شط الديوانية .
ولفت أن الموجة العالية التي أطلقت تستمر 45 يوماً لشطي الديوانية والدغارة وفروعهما ، إلى أمل أن تحتل الديوانية المرتبة الأولى في تنفيذ الخطة الزراعية الشتوية بعد أن احتلت المرتبة الثانية في العام الماضي بعد محافظة واسط .

زر الذهاب إلى الأعلى