غير مصنف

علي الاديب يقرر منح درجات المساعدة الخمس للطلبة الراسبين في الدور الأول

متابعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، أن الوزير علي الأديب قرر منح درجات المساعدة الخمس للطلبة الراسبين في الدور الأول، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تأتي من اجل تقليل عدد المواد التي رسب الطالب فيها دون شرط تغيير الحالة من الرسوب إلى النجاح.

وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في الوزراة سهيل نجم عبد الله في بيان له  إن “وزير التعليم العالي علي الأديب وافق على آلية التعامل الجديدة مع درجات المساعدة الخمس والتي بإمكان مجلس الكلية أو المعهد منحها في ضوء النتائج النهائية للسنة الدراسية 2013-2014 التي تقضي بأن يكون الحد الأقصى لدرجات المساعدة هي (5) فقط”.
وأضاف عبد الله أن “هذه الإضافة تكون في ضوء نتائج الدور الأول للامتحانات النهائية للسنة الدراسية ذاتها، لغرض تقليل عدد المواد التي رسب الطالب فيها دون اشتراط تغيير الحالة من الرسوب إلى النجاح”.
وتابع أن “الإضافة تكون لأحد الدورين ولا يمكن إضافة متبقي درجات المساعدة للدور الثاني إذا استفاد الطالب بجزء منها في الدور الأول”، مبيناً أن “التعليمات السابقة كانت تقضي عند إضافة درجات المساعدة الخمس اشتراط تغيير الحالة من الرسوب إلى النجاح”.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت عن قبول أكثر من 31 ألف طالب في الكليات والمعاهد العراقية ضمن نتائج القبول المركزي للعام 2013 – 2014.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى