غير مصنف

فصائل المقاومة الاسلامية “دعوة للتظاهرات العارمة يوم الاربعاء المقبل احتجاجا على اعدام النمر

المنار نيوز/متابعات

دعت فصائل “المقاومة الإسلامية”، اليوم  الاثنين 4 كانون الثاني الشعب العراقي الى تنظيم تظاهرات “عارمة” يوم الأربعاء المقبل احتجاجاً على إعدام رجل الدين المعارض السعودي الشيخ نمر النمر، فيما أكدت أنها “تحتفظ بحق الرد” في الزمان والمكان المناسبين مع حفظ المصالح العليا بالبلاد.
وقالت الفصائل في بيان مشترك بشأن إعدام رجل الدين المعارض السعودي الشيعي نمر  النمر، وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، “نطالب الحكومة بطرد السفير السعودي من العراق وسحب السفير العراقي من الرياض”، وتابعت “كذلك بتنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق الارهابيين ومقاطعة البضائع السعودية”.
وأكدت الفصائل أنها “تحتفظ بحق الرد على الانتهاكات الخطيرة في الزمان والمكان المناسبين مع حفظ المصالح العليا في البلاد”، داعية الى “تظاهرات عارمة يوم الأربعاء المقبل”.
وكان الأمين العام لكتائب سيد الشهداء أبو آلاء الولائي اعلن، اليوم الاثنين، عن اجتماع عقدته “فصائل المقاومة الإسلامية” بشأن تداعيات إعدام رجل الدين السعودي نمر النمر، فيما كشف عن اتفاق كافة الفصائل على قرب انطلاق تظاهرة ترفع خلالها ثلاثة مطالب ابرزها قطع العلاقات الدبلوماسية مع السعودية.
وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، السبت (2 كانون الثاني 2016)، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق رجل الدين نمر النمر بتهمة “التحريض”، فضلاً عن 46 شخصاً آخرين بتهمة “الإرهاب”، ما أثار موجة ردود فعل غاضبة على المستويين الشعبي والرسمي في العراق والمنطقة تنديداً بتنفيذ الحكم.
زر الذهاب إلى الأعلى