غير مصنف

قسم المتابعة ينظم جولة ميدانية في ناحية غماس

وكالة المنار نيوز/الديوانية /باسم العذاري 

نظم قسم المتابعة بملاكاته الهندسية والفنية والإدارية جولة ميدانية في ناحية غماس لمتابعة الأعمال المقدمة لأبناء الناحية مع مدراء الدوائر الحكومية عبر زيارات ميدانية للدوائر الحكومية وشوارع الناحية وسوقها.

وقال مدير قسم المتابعة الحقوقي ميثم الحسيني: ان الزيارة جاءت بناء على توجيهات محافظ الديوانية مضيفا  أن القسم نظم الزيارة برفقة مدراء ومسؤولي الدوائر المعنية في المحافظة لغرض التشاور مع إدارة الناحية حول الواقع الخدمي المقدم للمواطنين.

مبيناً أن بعض العوائق التي تفق حاجزاً في اداء الخدمة شخصت ومنها دعم الملاكات الطبية في المراكز الصحية كذلك حث دائرة البلدية الناحية على تقديم الخدمات المناسبة لأبناء الناحية والتواصل معهم عبر وسائل الإعلام ورفد مركز تشغيل غماس بسيارة حوضية لنقل الماء للقرى النائية مؤكدا  أن الأسبوع المقبل سيشهد حملة خدمية تؤديها دائرتا البلديات والمجاري.

فيما بين معاون المحافظ الإداري علي هويدي ان الحملة التي انطلقت بادرة خير في مجال تقديم الخدمات لأهالي الناحية بعد النتائج الطيبة للحملات السابقة التي أطلقت في مركز المدينة وقضاء الحمزة مؤكدا ان الحملات المقبلة ستشمل اقضية ونواحي المحافظة كلها مثمنا دور المواطن في  التعاون والتواصل  .

من جانبه طالب مدير ناحية غماس  الحكومة المحلية بإنشاء مستشفى في الناحية لسد حاجة أكثر من 120 الف نسمة من أبناء الناحية وقراها.

وبين معاون المدير العام لصحة الديوانية الدكتور رعد المهجة أن الملاكات الطبية في الناحية تتمثل بوجود طبيبين وملاك متكامل من الممرضات إضافة إلى سيارتي إسعاف وسيارة خدمية واحدة مطالبا بطيارة هلكوبتر إسعاف فوري لنقل الحالات الحرجة جدا من الناحية الى المستشفيات الرئيسة في المحافظة حفاظاً على أرواح المواطنين أو إكمال مستشفى الاختصاصات المتكاملة لتقديم الخدمة المتكاملة لأبناء الناحية البالغ عددها أكثر من 120 الف نسمة داعياً مديرية بيئة الديوانية لمتابعة الأنهر والتلوث البيئي.

من جانبه قال  ممثل دائرة توزيع كهرباء الديوانية علي كاظم: ان العمل في مدينة غماس يجري بثلاثة مشاريع من أهمها مشروع تنفيذ الشبكة الكهربائية لمدينة غماس إضافة إلى مشروع تأهيل مغذي النغيل والمعبرة ومشروع تأهيل مغذي الكريربة إضافة إلى تقديم أعمال الصيانة المستمر لعطلات الشبكة الكهربائية على الرغم من قلة الملاك في قطاع كهرباء غماس وقلة عدد الآليات لدائرة ماء غماس.

وأكد مسؤول تشغيل وجباية ماء غماس رياض سعيد أن الدائرة تجهز الماء الصافي لمركز الناحية والقرى على مدار الساعة وبدون انقطاع وضمن مجمعات المياه ولأكثر من 21 مجمع ماء يعملون على الكهرباء الوطنية والديزلات مبيناً أن الحصة الشهرية للكاز ارتفعت خلال الشهر الحالي والماضي من 000/16 إلى 000/22 من أجل التشغيل المستمر.

أما المواطن عبد الكاظم كاغد سعد صاحب شكوى  نهر أبو حلان والمشترك مع نهر أبو فلوس الذي طالب الدوائر الخاصة بكري النهر مرة واحدة في العام والنهر به حاجة إلى تطهير نظراً لوجود (الشنبلان ) وبعض السكراب في وسط النهر الذي يغذي أكثر من 1500 دونم والكل يعلم أن ناحية غماس تشتهر بزراعة الشلب وهذا المنتوج يحتاج إلى مياه وافرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى