غير مصنف

العبادي يؤكد على ضرورة تنفيذ الاصلاحات وفق القانون والدستور

المنار نيوز/وكالات

اكد اجتماع الرئاسات الثلاث، الاثنين، على أهمية انجاز التشريعات الأساسية كقوانين الحرس الوطني والمحكمة الاتحادية والمصالحة الوطنية، فيما شدد رئيس الوزراء على ضرورة تنفيذ جميع الاصلاحات وفق الدستور والقانون.

وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان نشر على موقعه الالكتروني، ان “رؤساء الجمهورية والوزراء ومجلس النواب عقدوا مساء اليوم، اجتماعا في قصر السلام ببغداد”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث الوضع الأمني وملف الاصلاحات وسبل تقوية بناء الدولة والقضايا المتعلقة بانجاز التشريعات”.

واضاف المكتب ان “المجتمعين عبروا عن دعمهم للخطوات العملية التي تحقق مصلحة الشعب في انجاز ما تم التصويت عليه بشأن الاصلاحات الحكومية والبرلمانية”، مشيرا الى انهم “اشادوا بالعمليات العسكرية التي يقودها الجيش والأجهزة الأمنية وأبناء الحشد والعشائر والبيشمركة في الأنبار وبيجي ومناطق اخرى”.

وتابع ان “المجتمعين اكدوا على اهمية انجاز التشريعات الأساسية ومنها قوانين الحرس الوطني والمحكمة الاتحادية والمصالحة الوطنية”، لافتا الى انهم “اعتبروا ان الجانب الاقتصادي والمالي من أولويات الجهات التنفيذية والتشريعية التي يجري التركيز عليها في ملف الاصلاحات”.

واوضح المكتب ان “الرئاسات اكدت على ضرورة توفير الخدمات الضرورية للمواطن العراقي والتي تقع ضمن الالتزامات الأساسية التي تسعى مؤسسات الدولة إلى تنفيذها”.

واكد العبادي بحسب البيان، على “اهمية أن تسير جميع الاصلاحات وتنفذ وفق الدستور والقانون”.

يذكر ان مصدر في رئاسة الجمهورية كشف في وقت سابق من اليوم الاثنين (31 اب 2015)، ان الرئاسات الثلاث عقدت اجتماعا لها لمناقشة ثلاثة ملفات من أبرزها مطالب المتظاهرين والإصلاحات وتقدم القوات المسلحة.

زر الذهاب إلى الأعلى