غير مصنف

تيار الاحرار: التحالف الوطني لديه خمسة مرشحين لرئاسة الوزراء والمالكي سحب ترشيحه

متابعات /المنار نيوز

اكد النائب عن كتلة الاحرار رياض الساعدي ان التحالف الوطني لديه خمسة مرشحين لمنصب رئاسة الوزراء من بينهم الجعفري والشهرستاني، فيما اشار الى ان رئيس الحكومة المنتهية ولايته نوري المالكي سحب ترشيحه لهذا المنصب بسبب ضغوطات سياسية.
وقال الساعدي ان “التحالف الوطني لديه خمسة مرشحين لمنصب رئاسة الوزراء”، مبينا ان “ثلاثة من هؤلاء المرشحين من الائتلاف الوطني وهم احمد الجلبي وابراهيم الجعفري وعادي عبد المهدي والاثنين الاخرين من دولة القانون وهما خضير الخزاعي وحسين الشهرستاني”
مضيفا  ان “رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي سحب ترشيحه لهذا المنصب”، عازيا سبب ذلك الى “وجود ضغوطات من الكتل السياسية الاخرى”.
متابعا ان “الشهرستاني لديه الكثير من السياسات والعلاقات، الا ان المالكي يرشح الخزاعي لانه من داخل حزبه”
واعتبر المرجع الديني السيد محمود الهاشمي، في 29 تموز 2014، أن ترشيح رئيسا للحكومة الجديدة في العراق يجب ان يتحدد فيما افرزته صناديق الاقتراع، مشدداً على لزوم التمسك بالاستحقاق الدستوري للحكومة الجديدة.
يذكر أن الخلافات ما زالت مستمرة داخل التحالف الوطني لاختيار رئيس الوزراء للحكومة المقبلة ففي الوقت الذي ما يزال دولة القانون يتمسك بنوري المالكي كرئيس للوزراء، فأن كتلاً أخرى داخل التحالف من الأحرار والمواطن ترفض هذا الترشيح، فضلا عن كتل أخرى خارج التحالف ما زالت مستمرة في رفضها القاطع لتولي نوري المالكي رئيسا للوزراء للدورة الثالثة.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى