غير مصنف

حنان الفتلاوي: تصريح علاوي بأنه الفائز الأول يعكس حالة الانهيار وعدم الاتزان

اعتبرت القيادية في ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، الخميس، تصريح زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي بأنه الفائز الاول ببغداد “يعكس حالة الانهيار وعدم الاتزان”، مبينة أن النتائج الاولية تشير الى أن دولة القانون يعد متصدراً بكل المحافظات.
وقالت الفتلاوي”، إن “تصريح زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي بانه الفائز الاول ودعوته للتبادل السلمي للسلطة اثار استغراب الكثيرين لكونه يعلن انه الفائز الاول قبل اعلان النتائج الرسمية من قبل المفوضية”.
وأضافت الفتلاوي أن “النتائج الاولية للمراقبين وللاقراص التي وزعتها المفوضية في كل المحافظات بينت ان دولة القانون هو المتصدر في كل المحافظات وبفارق كبير عن باقي القوائم”.
ولفتت الى أن “تصريح علاوي يعكس حالة الانهيار وعدم الاتزان يمر بها بسبب الصدمة من النتائج”، مشيرة الى أن “هذه الحالة معروفة لدى العلماء واطباء النفس بانها حالة الانكار Denial التي تأتي بعد حالة الصدمة”.
وكان رئيس القائمة الوطنية اياد علاوي اعلن، اليوم الخميس، انه الفائز الأول بالانتخابات البرلمانية في بغداد، في حين اتهم مفوضية الانتخابات “بعدم الاستقلالية”، اكد على ضرورة التبادل السلمي للسلطة.
يذكر أن العديد من الكتل السياسية بدأت تتكهن بفوزها في الانتخابات البرلمانية الواسعة التي جرت في العاصمة بغداد وبقية المحافظات، في (30 نيسان 2014)، على خلفية النتائج الأولية التي تتلقاها من مراقبيها، لتبدأ تحركات موسعة من أجل تشكيل تحالفات تمكنها في الحصول على نسب مقاعد مرتفعة في البرلمان.
زر الذهاب إلى الأعلى